مغني راب أمريكي
مغني راب أمريكي


في اليوم العالمي لحقوق الإنسان.. مغني أمريكي: ما يحدث في غزة إبادة جماعية| فيديو 

ريم الزاهد

الأحد، 10 ديسمبر 2023 - 03:10 م

يحتفل العالم اليوم ١٠ ديسمبر بالذكرى ال ٧٥ لليوم العالمي لحقوق الإنسان، وهي وثيقة بارزة أعلنت أن لكل إنسان الحق في بعض الحقوق غير القابلة للتصرف، وعلى جانب آخر من هذا اليوم فهناك إبادة جماعية تقع في فلسطين من قبل الاحتلال الاسرائيلي فا أي حقوق إنسان يتحدثون عنه، وما أكد ذلك مغني الراب الأمريكي "ماكليمور" خلال كلمته في مظاهرة مناهضة لفلسطين، حيث أعلن تضامنه مع ‎غزة خلال تظاهرة داعمة في ‎واشنطن العاصمة. 

 

قال ماكليمور في كلمته :"أنا أعرف من البداية أنها إبادة جماعية نحن صامتون ونشاهدها ونكتشفها وهم يريدوننا أن نتواطئ لحماية حياتنا المهنية وحماية مصالحنا، ولكن لن أفعل هذا مجددا ولن أخاف من قول الحقيقة مرة أخرى". 

وسرد حوارا صغيرا مع ابنته التي تبلغ من العمر ٨ سنوات بسؤاله عن كيف يعرف الفلسطينية أننا نتظاهر من أجلهم، فأجابها بوقوفه أمام الكاميرات وهو يقول " العالم بأكمله يشاهدنا الآن، وفي هذه اللحظة الظالمة فلا يوجد جانب للإنسانية ولابد أن نبتعد عن البروباجاندا يكفي ما يحدث، الحرية لفلسطين". 


ويأتي ذلك فيما تواصل إسرائيل عدوانها على قطاع غزة وتنفذ مجازر يومية أدت لاستشهاد وإصابة الآلاف في القطاع رغم التحذيرات الأممية والدولية. 

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة